ارتفاع أسعار النفط بفعل بيانات قوية لإنتاج المصافي في الصين وانخفاض الدولار  

1

وصله إقتصادية _ وكالات _ ارتفعت أسعار النفط اليوم مع انخفاض الدولار وبعد صدور بيانات أظهرت قفزة في إنتاج المصافي في الصين أكبر مستورد للخام في العالم غير أن ضعف الأوضاع الاقتصادية حد من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.16 دولار، أو ما يعادل 1.58 في المائة، إلى 74.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 1341 بتوقيت جرينتش.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.10 دولار، أو ما يعادل 1.61 في المائة، ليسجل 69.37 دولار للبرميل، وتراجع الخامان 1.5 في المائة أمس.

وتلقت السوق دعما، إذ أثرت طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة، والتي فاقت التوقعات، على مؤشر الدولار. وانخفاض العملة الأمريكية يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى مما قد يعزز الطلب.

وأظهرت بيانات اليوم أن إجمالي إنتاج مصافي النفط الصينية في مايو قفز 15.4 في المائة عنه قبل عام، مسجلا ثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح اليوم إن من المتوقع أن يواصل الطلب الصيني على النفط ارتفاعه خلال النصف الثاني من العام.

لكن التوقعات الاقتصادية الضعيفة ألقت بظلالها، حيث جاء نمو الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين في مايو دون التوقعات.

كما ظلت مكاسب النفط محدودة بسبب المخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة المتوقع إلى إبطاء الاقتصادات في الولايات المتحدة وأوروبا ومن ثم انخفاض الطلب على الخام.

ورفع البنك المركزي المصري  سعر الفائدة للمرة الثامنة على التوالي كما كان متوقعا اليوم لتبلغ أعلى مستوياتها في 22 عاما، وأشار إلى مزيد من التشديد النقدي مواصلا معركته لكبح التضخم.

ويتوقع محللون أن تحصل أسعار النفط على بعض الدعم في وقت لاحق من العام نظرا لتزامن التخفيضات الطوعية من جانب دول أوبك+ التي بدأت في مايو والتخفيضات الإضافية من جانب السعودية اعتبارا من يوليو تموز، مع موسم الطلب القوي

 

khaled ali

One thought on “ارتفاع أسعار النفط بفعل بيانات قوية لإنتاج المصافي في الصين وانخفاض الدولار  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المركزي القطري يرفع إصداراته من أذون الخزانة إلى 6 مليار ريال يونيو الجاري

الجمعة يونيو 16 , 2023
وصله إقتصادية _ أصدر المصرف المركزي القطري  ، أمس الخميس، أذون خزانة  محلية بقيمة 500 مليون ريال لأجل أسبوع واحد تُستحق في 22 يونيو الجاري بعائد يزيد عن 5.5%. وبلغ مجموع إصدارات المركزي القطري من أذون الخزانة خلال الشهر الجاري 6 مليارات ريال، وتوزعت على سبع شرائح بآجال استحقاق مختلفة وبمتوسط عائد […]

ربما يعجبك أيضا

عن وصلة

موقع ومجلة وصلة إقتصادية المتخصص في الأخبار الإقتصادية
بورصة ـ بنوك ــ تكنولوجيا ــ اتصالات

موبايل:01117973858

بريد إلكتروني:Khaledali12120@gmail.com

waslaeqtsadea.com