وصله إقتصادية _ التقى الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة في الرياض أمس، بالمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور محمود عصمت.وزير الكهرباء والطاقة المتجددة .
وبحث الوزراء، أثناء اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، سعياً إلى تحقيق تطلعاتهم المشتركة في هذه المجالات، بما يحقق رؤية قيادتي البلدين الشقيقين. وطموحات شعبيهما.
كما ناقش الاجتماع سير الأعمال في الموضوعات المشتركة، مثل مشروع الربط الكهربائي بين الشبكة السعودية والشبكة المصرية؛ أكبر شبكتين كهربائيتين في المنطقة، الذي سيعزز استقرار واعتمادية التغذية الكهربائية بين البلدين، ويُعظّم حجم المردود الاقتصادي والتنموي للمشروعات الكهربائية المشتركة.

المزيد من القصص
السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث تقنياتها المتطورة خلال معرض WATREX Expo 2026
تراجع أسعار النفط 4% بعد محادثات إيجابية من مفاوضات أمريكا وإيران
تعاون بين المالية والنيابة العامة وبنكي مصر والأهلي لضمان سرعة التصرف في المركبات المصادرة