هواوي تبرز التزامها بالتحول الرقمي الشامل والمستدام بمنتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا 2023

وصله إقتصادية _ استضافت العاصمة الإيفوارية النسخة الجديدة من منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا يومي 5 و6 يونيو 2023

في فندق سوفيتيل أبيدجان بالكوت ديفوار. ويعد منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، منذ عام 2012،

حدثًا لا يمكن تفويته، حيث يجمع ويوحد جهود الفاعلين الرئيسيين الذين يعملون على رسم ملامح إفريقيا تتسم بالتنافسية والصمود وذات سيادة.

وتعكس مشاركة هواوي التزام الشركة بتعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص في إفريقيا والمساهمة بشكل نشط في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة.

شهد مؤتمر القمة الدولي الهام لهذه السنة حضور 2000 مشارك، لا سيما قادة الأعمال والمستثمرون وممثلو المؤسسات المالية وواضعو السياسات. ويُقر كل هؤلاء بشكل خاص بأهمية الحوار بين القطاعين العام والخاص في بروز إفريقيا.

وقد اجتمع المشاركون لمناقشة موضوع “من 300 إلى 3000 كيفية تسريع بروز الجيل القادم من الأبطال الأفارقة”، وتمكنوا من المشاركة في المؤتمرات والمناقشات وورش العمل

والاجتماعات رفيعة المستوى المخصصة لتسليط الضوء على الدور الأساسي للقطاع الخاص في تحفيز النشاط الاقتصادي للقطاعات الاستراتيجية للقارة وسكانها.

تلتزم هواوي والتي تعمل في إفريقيا منذ أكثر من 20 سنة كفاعل بارز في قطاع البنى التحتية للاتصالات، بدعم عملائها وشركائها في تحولهم الرقمي،

والذي يعد أحد ركائز النمو الرئيسية للقارة بأكملها، حيث شارك وفد رفيع المستوى من ممثلي هواوي في هذه النسخة 9 من منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا:

توني باو، نائب رئيس شركة هواوي  وفيليب وانغ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي شمال إفريقيا، وفنسنت صن، رئيس حساب أورانج الرئيسي، هواوي،

هواوي تبرز التزامها بالتحول الرقمي الشامل والمستدام بمنتدى الرؤسا التنفيذيين في إفريقيا 2023

كدليل على التزام الشركة بالرقمية المستدامة والشاملة. وتمكنوا، خلال هذين اليومين من تبادل وجهات نظرهم وخبراتهم حول الفرص التي أتاحها ظهور الرقمية الإفريقية والتحديات الكامنة فيها.

وفي إطار هذا الحدث، نظمت هواوي جلسة نقاش يوم الاثنين، 5 يونيو، حول موضوع: “إطلاق العنان للرقمية من أجل إفريقيا مستدامة وشاملة”.

وألقى توني باو، نائب رئيس شركة هواوي، كلمة افتتاحية. وذكًر بأهمية الرؤية التي اقترحتها أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 لتحويل اقتصاد القارة: “تؤكد أجندة الاتحاد الأفريقي 2063،

أن بناء إفريقيا رقمية وشاملة بالكامل أصبح هدفا إنمائيا مشتركا للبلدان الإفريقية وسيمكن التحول الرقمي في إفريقيا القارة من قيادة الطريق نحو تحقيق النمو السريع والمستدام الذي سيعود بالنفع على النسيج الاقتصادي والاجتماعي للبلدان.

واستمرت المناقشات بحضور أمادو كوليبالي، وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي والمتحدث باسم حكومة جمهورية كوت ديفوار.

وأوضح أن “الفحم يعتبر الطاقة التي سرعت الثورة الصناعية في أوروبا في القرن الماضي، في حين أن الرقمية اليوم هي الطاقة التي تدفع إفريقيا نحو ثورتها الصناعية”.

توني باو، نائب رئيس شركة هواوي، خلال كلمته الافتتاحية خلال الجلسة التي نظمتها هواوي بمناسبة منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا

كما حضر كل من: عدنان بن حليمة، نائب الرئيس للعلاقات العامة، هواوي شمال إفريقيا،

وبرولوت با، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في أورانج الشرق الأوسط وإفريقيا 

وجيريمي أووري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكو بنك، ولاسينا كوني، الرئيس التنفيذي لشركة Smart Africa،

الذي شدد على الحاجة إلى تشجيع “التمويلات المحلية، وإنما أيضا ثقة السلطات المحلية” في الدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات الناشئة في تسريع اقتصاد البلدان،

كما أشارت السيدة فاليري ليفكوف نائبة الرئيس الأول لإفريقيا والشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط، EDF، إلى أن “الرقمية (...)

يمكن أن تساهم بما يصل إلى 20٪ من الحد من الكربون العالمي من خلال الرفع من التحسين الرقمي والكفاءة التشغيلية”.

السادة توني باو، وجيريمي أووري، وفاليري ليفكوف، وأمادو كوليبالي؛  وبريلوت BA؛ وعدنان بن حليمة والسيد لاسينا كوني في اجتماع خلال جلسة نقاش حول موضوع: “إطلاق العنان للرقمية من أجل إفريقيا مستدامة وشاملة”.

يؤكد حضور هذه الشخصيات رفيعة المستوى خلال هذه الجلسة على تعبئة منظومة متينة لتنفيذ هذه الثورة الرقمية، خاصة من أجل مواجهة المتطلبات التي يفرضها تغير المناخ.

لذلك فإن الرسالة واضحة: من الضروري اغتنام الفرص التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة، مع تكييفها مع التحديات الحالية، ولا سيما أهداف الحياد الكربوني والحد من البصمة البيئية.

 

 

About The Author

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

د.علي المصيلحي وزير التموين: خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء محاور أساسية للتحول الرقمي

الأثنين يونيو 12 , 2023
وصله إقتصادية _ افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec في نسخته الثانية والتي تعقد على مدار يومي 12 و 13 يونيو الحالي والذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكيشنز تحت شعار ” الأمن […]

ربما يعجبك أيضا