بنك مصر يستثمر في منصة BELMAZAD للمزادات الرقمية

درية عبد الرحمن _ أعلن بنك مصر عن الاشتراك في مشروع بالمزاد BELMAZAD كشريك استراتيجي ومستثمر رئيسي في المنصة،

ما يتيح استخدام المنصة لعرض الأصول التي آلت ملكيتها إلى البنك ليتم بيعها بنظام المزايدة العلنية من خلال المنصة.

وأشار محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في بيان اليوم الثلاثاء،
إلى أن بنكه يسعى لزيادة حجم الاعتماد على الخدمات التكنولوجية في مختلف تعاملاته مايضمن مواكبة التطور العالمي والمحلي أيضًا في التعاملات المالية والمصرفية.
وأضاف أن التعاون مع منصة ‏BELMAZAD والاستثمار بها وعرض أصول البنك المعروضة للبيع على منصتها هو أحد آليات التوسع في تقديم الخدمات الرقمية ودعم التحول الرقمي.
وأكد الإتربي، أن استراتيجية البنك تركز على دعم الشركات الناشئة التي تقدم أفكارا مبتكرة تتواكب مع رؤية البنك بالتوسع في عملية التحول الرقمي.
من جهته أشار حسام عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ،
إلى أن شراكة البنك مع ‏BELMAZAD تأتي في إطار دعم الشركات الناشئة،
موضحا أنه تم تقديم تمويل للمنصة للمساهمة في بنائها والتوسع في عملياتها خلال السنوات الأولى.
وأكد عبد الوهاب، أن المنصة تساهم في رقمنة المزادات لبيع أصول البنك العقارية الأمر الذي ينعكس على العملية البيعية والتنظيمية للمزادات بكاملها.
خاصة وأن الاصول العقارية المملوكة لبنك مصر منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.
ومن جانبه أكد محمود فرحات، الشريك المؤسس لمنصة ‏BELMAZAD
أن التعاون مع بنك مصر يعتبر نواة قوية لمزيد من التعاقدات بين المنصة وكيانات أخرى تمتلك أصولا في السوق المصرية.

وبموجب هذا التعاون ستعرض منصة ‏BELMAZAD الأصول المملوكة للبنك بما يتيح للعميل تسجيل الدخول على المزاد الخاص بالأصل المعروض.

ولفت فرحات، إلى أن ‏BELMAZAD تعرض 3 قوائم للأصول على المنصة، وهي إما أصول معروضة للمزاد، أو أصول يتم تقديم عرض مباشر لها،

أو صول متاحة لدى المؤسسات ولم يتم طرحها بعد للمزايدة ولكن في حالة تقدم عدد من الطلبات على أصل معين معروض في هذه القائمة فيتم تجهيزه تمهيدًا لبيعه بالمزاد.

وأكد أن الاعتماد على التكنولوجيا وتقليل الاعتماد على العنصر البشري في عملية المزايدة يرفع معدلات الشفافية والحيادية في عملية البيع والشراء،

كما أنه يحقق مصلحة كلًا من البائع والمشتري، لافتًا إلى أن المنصة تأخذ في الاعتبار كافة الضمانات القانونية التي تحافظ على عملية نقل الملكية وتحويل قيمة الأصل المباع.

من جهته أوضح عمر ديوي، شريك مؤسس للمنصة أن الأصول والأراضي المملوكة لبنك مصر تتنوع ما بين مشروعات كاملة وأراضي وفنادق وعقارات تجارية وسكنية وإدارية، وستلقى اهتمام كبير في السوق.

وقال إنه في حالة رغبة العميل في المزايدة على أصل محدد معروض على المنصة، فإنه سيقوم بالتسجيل للمزايدة وسداد التأمين المحدد للمشاركة

من خلال آليات وطرق سداد إلكترونية آمنة وسريعة، وتحميل كراسة الشروط للاطلاع عليها ويتم فيما بعد إعلام العميل المشتري بموعد المزايدة من خلال الوسائل الإلكترونية.

وأشار إلى أن المنصة تتخذ كافة الضمانات التي تسهل عملية نقل الملكية والسداد من البائع للمشتري مع ضمان أموال المشتري

وذلك من خلال “الحساب الوسيط  بحيث يقوم العميل المشتري بتحويل أموال البائع في هذا الحساب والاحتفاظ بها لحين إنهاء اجراءات نقل الملكية.

وأكد أن المنصة لديها خطة عمل استراتيجية للوصول لأكبر عدد من الكيانات الاقتصادية القوية المالكة لأصول ترغب في بيعها بأعلى سعر.

 

 

About The Author

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مصرف أبوظبي الإسلامي يحقق صافي أرباح 4.4 مليار جنيه خلال 2023

الثلاثاء مايو 7 , 2024
درية عبد الرحمن _  أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر عن إجمالي ربح  بلغ بنهاية 2023 قبل الضرائب نحو 6.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه وبمعدل نمو 96%، مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. About The Author khaled ali See author's posts

ربما يعجبك أيضا