وصله إقتصادية _ ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من1% في ختام تعاملات الاثنين مدعومة بتراجع الدولار وانخفاض أسعار النفط بينما يقيّم المستثمرون احتمالات إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة وإيران.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% ليصل إلى 4559.07 دولارًا للأونصة.
كما صعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.8% إلى 4559.80 دولارًا للأونصة.
وجاء ارتفاع المعدن النفيس مع تراجع الدولار ما جعل الذهب المقوّم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إنه طلب من ممثليه عدم التسرع في إبرام أي اتفاق مع إيران، بعدما خففت إدارته من توقعات التوصل إلى انفراجة وشيكة في الحرب المستمرة منذ ثلاثة أشهر، عقب موجة تفاؤل شهدتها الأسواق في اليوم السابق.
وكان ترامب قد صرّح أيضًا بأن واشنطن وطهران أنجزتا «قدرًا كبيرًا من التفاوض» بشأن مذكرة تفاهم لاتفاق سلام قد يؤدي إلى إعادة فتح مضيق هرمز.
● وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى،
قفزت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 3.9% إلى 78.42 دولارًا للأونصة،
فيما ارتفع البلاتين بنسبة 1.9% إلى 1959.85 دولارًا للأونصة،
وصعد البلاديوم بنسبة 1.9% إلى 1373.25 دولارًا للأونصة
سي إن بي سي

المزيد من القصص
السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث تقنياتها المتطورة خلال معرض WATREX Expo 2026
تراجع أسعار النفط 4% بعد محادثات إيجابية من مفاوضات أمريكا وإيران
تعاون بين المالية والنيابة العامة وبنكي مصر والأهلي لضمان سرعة التصرف في المركبات المصادرة