أسعار النفط تنخفض 1% مع تغلب مخاوف الطلب على تراجع المخزونات الأمريكية

وصله إقتصادية _ تراجعت أسعار النفط 1% يوم الأربعاء عند التسوية إذ تجاوزت مخاوف الطلب تأثير هبوط مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

وهبط خام برنت 82 سنتا أو 0.98% إلى 83.21 دولار للبرميل عند التسوية، متعافيا من تراجع 2.5% في وقت سابق من الجلسة.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 75 سنتا أو 0.9% إلى 78.89 دولار عند التسوية، وانخفض 3.4% في أدنى مستوى خلال الجلسة.

وقفزت مخزونات البنزين الأمريكية 1.5 مليون برميل مقارنة بتوقع المحللين هبوطها 888 ألفا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت 6.1 مليون برميل إلى 433.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس، بمساعدة من قوة نشاط مصافي النفط وارتفاع مستويات التصدير.

وكان محللون قد توقعوا هبوطها 2.8 مليون برميل.

وأعلنت اليابان عن تقلص نشاط المصانع للشهر الثالث على التوالي في أغسطس.

كما انخفض النشاط التجاري في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع خاصة في ألمانيا وفي الوقت نفسه، يبدو أن الاقتصاد البريطاني في طريقه للانكماش في الربع الحالي وهو معرض لخطر الانزلاق إلى ركود.

وتترقب الأسواق أيضا تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)

وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية لعقد اجتماع سنوي يوم الخميس.

ورجح 5 محللين أن تمدد السعودية خفضا طوعيا بواقع مليون برميل يوميا لشهر ثالث إلى أكتوبر، في ظل حالة من الضبابية بشأن الإمدادات.

 

About The Author

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

النابودة لخدمات الوساطة التأمينية تواصل نموها وتقديم خدماتها النوعية لأكثر من 15 عاماً

الخميس أغسطس 24 , 2023
وصله إقتصادية _ تواصل النابودة لخدمات الوساطة التأمينية نموها منذ تأسيسها في 2007 وذلك مواكبة للتطور الهائل الذي يشهده اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة مدينة دبي حيث تقدم الشركة مجموعة متكاملة من الحلول التأمينية لعملائها من الأفراد والأعمال، وبطريقة سلسلة ومرنة وسريعة إلى ذلك، اكتسبت الشركة سمعة طيبة على […]

ربما يعجبك أيضا