أرتفاع أسعار النفط .. بدعم بيانات صينية قوية

وصله إقتصادية _ ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة بدعم من مؤشرات على تحسن الاقتصاد الصيني وفي ظل عدم التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.

وكشفت بيانات اقتصادية أمس استئناف الصادرات والواردات الصينية النمو في أبريل بعد الانكماش في مارس، في إشارة إلى تحسن الطلب داخلياً وخارجياً.

وقالت إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة إن العلامات المستمرة على قوة الطلب في الصين من شأنها أن تجعل سوق السلع الأولية تحظى بدعم جيد متواصل.

فيما صرحت رئيسة الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي بأن هناك قدراً كبيراً من الضبابية في أمريكا حول اتجاه التضخم في الأشهر المقبلة ومع ذلك أعربت عن ثقتها في مواصلة ضغوط الأسعار تراجعها.

وذكر مسؤول إسرائيلي كبير في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أن أحدث جولة من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة الرامية لوقف الأعمال القتالية في غزة انتهت. 

وأن إسرائيل ستمضي قدما في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من القطاع كما هو مزمع.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.6% إلى 84.39 دولار للبرميل كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.7% مسجلة 79.82 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط ارتفعت إلى أعلى مستوى في أسبوع بفضل بيانات أظهرت زيادة واردات النفط الخام في الصين في أبريل،

ومع اعتبار المستثمرين تباطؤ سوق العمل الأمريكية مؤشراً على تخفيضات محتملة في معدلات الفائدة.

سي إن بي سي_

 

About The Author

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

د.هالة السعيد : 7.7 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة الأقصر بخطة عام 23/2024

الجمعة مايو 10 , 2024
وصله إقتصادية _  أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي 2023/2024، About The Author khaled ali See author's posts

ربما يعجبك أيضا