فودافون مصر تتعاقد مع هيئة الطاقة الجديدة لتشغيل شبكتها بالمصادر النظيفة

وصله إقتصادية _ تعاقدت شركة فودافون مصر مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لشراء طاقة نظيفة لاستخدامها في تشغيل شبكتها.

وأوضحت الشركة في بيان، أن التعاقد يأتي تماشيًا مع استراتيجية الشركة للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات الكربونية، في إطار تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يهدف هذا التعاون إلى استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة التي تنتجها مشروعات الهيئة لتزويد مكونات شبكة فودافون، وفق البيان.

وبدوره، قال الدكتور المهندس محمد مصطفى الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة،

إن الاعتماد على الطاقة المتجددة أصبح ضروريًا في ظل توافر الموارد الطبيعية في مصر والتوجه نحو تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال الاستفادة منها

وأكد الدكتور محمد موسى عمران، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن هذا التعاقد من أهم الخطوات نحو مساعدة الشركات على التحول نحو استخدام الطاقة المتجددة ويعزز التوجه نحو خفض استخدام الطاقة التقليدية.

وبدوره، قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر،

إن هذه الخطوة تدعم استراتيجية مجموعة فودافون العالمية وشركة فودافون مصر لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

 

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزير مالية تركيا الجديد: الأولوية لبرنامج اقتصادي جدير بالثقة  

الأربعاء يونيو 7 , 2023
وصله _ رويترز – قال وزير المالية التركي الجديد محمد شيمشك يوم الأربعاء إن أولويته الحالية تتمثل في تعزيز فريقه ووضع برنامج اقتصادي يمكن التعويل عليه وأكد التزامه بوضع سياسات تستند إلى القواعد المرعية. وفي أولى تعليقاته منذ أداء اليمين، غرد شيمشك على تويتر قائلا إنه “لا توجد طرق مختصرة […]

ربما يعجبك أيضا

عن وصلة

موقع ومجلة وصلة إقتصادية المتخصص في الأخبار الإقتصادية
بورصة ـ بنوك ــ تكنولوجيا ــ اتصالات

موبايل:01117973858

بريد إلكتروني:Khaledali12120@gmail.com

waslaeqtsadea.com