المركزي الروسي مهتم بفكرة “العملة الموحدة” لدول “بريكس

وصله إقتصادية _ سبوتنيك _ قالت حاكم البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا إن المؤسسة قد أعدت بالفعل كل شيء تقريبًا لرفع مطالبات بإعادة الأصول المجمدة لكن هناك صعوبات مع المحامين.

وقالت نابيولينا للصحفيين على هامش المؤتمر المالي للبنك المركزي المنعقد من 6 إلى 7 يوليو/ تموز: “من الناحية القانونية لدينا كل شيء تقريبا ونواجه صعوبات في تنظيم العمل مع المحامين الذين يمكنهم الدفاع عن مصالحنا في المحاكم الأجنبية لأن هناك قيودا على ذلك”.

المركزي الروسي مهتم بفكرة "العملة الموحدة" لدول "بريكس

وأشارت نابيولينا أن “فكرة إنشاء عملة موحدة لدول البريكس تستحق الاهتمام لكنها “ليست مهمة سهلة“.

وأوضحت نابيولينا: “بالطبع هذه الفكرة تستحق الاهتمام لكن أعتقد أن هذا المشروع سيكون صعب التنفيذ مثل أي فكرة عن عملة فوق وطنية”.

وختمت: “لذلك ما زلنا نعمل ونركز جهودنا في الوقت الراهن على تطوير  التسويات الثنائية  باستخدام العملة الوطنية، وتطوير البنية التحتية التي تربط أنظمة الدفع لدينا، وما تحتاجه الشركات اليوم

 

 

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزير النفط الإيراني ونظيره السعودي يبحثان الاستثمارات في قطاع الطاقة

الخميس يوليو 6 , 2023
وصله إقتصادية _ سبوتنيك _ عقد وزير النفط الإيراني جواد أوجي ووزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان اليوم الخميس اجتماعا ومفاوضات مكثفة على هامش اليوم الأول من الندوة الدولية الثامنة لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” في فيينا. وحسب  وكالة  الأنباء الإيرانية ناقش الوزيران خلال الاجتماع الأوضاع الحالية لأسواق النفط […]

ربما يعجبك أيضا

عن وصلة

موقع ومجلة وصلة إقتصادية المتخصص في الأخبار الإقتصادية
بورصة ـ بنوك ــ تكنولوجيا ــ اتصالات

موبايل:01117973858

بريد إلكتروني:Khaledali12120@gmail.com

waslaeqtsadea.com