الدولار ينخفض بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي عن الفائدة

وصله إقتصادية _ رويترز – انخفض الدولار أمام سلة من العملات يوم الأربعاء بعد أن جاءت تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن معركة البنك المركزي المستمرة لخفض التضخم أقل تشددا من توقعات السوق.

وقال باول للمشرعين الأمريكيين إن المعركة على التضخم لا يزال “أمامها طريق طويل” وإن المسؤولين متفقون على ترجيح الحاجة لرفع تكلفة الاقتراض رغم وقف رفع الفائدة مؤقتا في أحدث اجتماعات لجنة السياسة النقدية.

ومع التنويه على أن التضخم لا يزال بعيدا جدا عن المستوى الذي يستهدفه الاحتياطي الاتحادي، قال باول إنه ربما يكون من المنطقي رفع الفائدة لمستويات أعلى بوتيرة أكثر اعتدالا.

وانخفض مؤشر الدولا، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، 0.20% خلال اليوم إلى 102.31 في الوقت الذي يدلي فيه باول بشهادته أمام لجنة الشؤون المالية بمجلس النواب الأمريكي.

 

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

موبايلاتي التابعة لمجموعة "الصافي" تحتفل بعامها الثالث وتفتتح فرعين جديدين  

الخميس يونيو 22 , 2023
وصله إقتصادية _ احتفلت شركة “موبايلاتي” التابعة لمجموعة “الصافي” للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، بعيدها السنوي الثالث كأحد أكبر متاجر الإلكترونيات والهواتف الذكية في مصر، حيث تقدم لعملائها مجموعة ضخمة من منتجات الهواتف الذكية والإلكترونيات وملحقاتها لأشهر العلامات التجارية العالمية من خلال 20 فرعاً، بالإضافة إلى منصة التسوق الإلكتروني التابعة لها.  وتعتزم […]

ربما يعجبك أيضا

عن وصلة

موقع ومجلة وصلة إقتصادية المتخصص في الأخبار الإقتصادية
بورصة ـ بنوك ــ تكنولوجيا ــ اتصالات

موبايل:01117973858

بريد إلكتروني:Khaledali12120@gmail.com

waslaeqtsadea.com