إيران: الانضمام إلى “بريكس” فرصة اقتصادية مهمة للغاية

وصله إقتصادية _ قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن الانضمام إلى مجموعة “بريكس” تعتبر فرصة اقتصادية مهمة للغاية يمكن أن تسهم في التنمية المستدامة للدول الأعضاء أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف عبد اللهيان في مقابله  مع وكالة الأنباء الإيرانية، أنه سيتم دعوة الرئيس الإيراني لحضور اجتماع أصدقاء “بريكس” الذي سيعقد في جوهانسبرج في المستقبل القريب، بالإضافة إلى أصدقاء آخرين.

وأشار إلى أن التعاون بين بريكس وشنغهاي فرصة مضاعفة وأكبر، للتعاون بين الدول الأعضاء.

وأوضح عبد اللهيان أن العالم اليوم يشهد صراعا وانقساما، لافتا إلى أن وجود منظمة شنغهاي  وتعزيزها يساعد على تحقيق التعددية في العالم وتجنب الأحادية.

وتابع: “ما يواجهه العالم اليوم كتحدٍ هو الأحادية والمساعي المبذولة لمواجهة التعددية، التي يمكن أن توفر مصالح الدول والشعوب بطريقة أقوى”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد صرح في يونيو/حزيران الماضي، في اجتماع لمجموعة “بريكس”، إن حجم التجارة بين طهران ودول المجموعة تجاوز الـ30 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أن بلاده ستعمل قريبًا على تطوير العلاقات مع أعضاء “بريكس”، وفي إطار منظمة شنغهاي للتعاون.

وأكد أنه بالنسبة لإيران، فإن “بريكس” يمكن أن تكون الهدف المهم التالي في سياسة التعددية، لذلك أعلنت إيران رسميا عن اهتمامها بالمشاركة في إطار عمل “بريكس“، وتقديم طلب للحصول على العضوية.

سبوتنيك

khaled ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

النفط يرتفع 3% إلى أعلى مستوى في 9 أسابيع بفعل مخاوف الإمدادات  

الجمعة يوليو 7 , 2023
وصله إقتصادية _ أسعار النفط حوالي 3% مسجلة أعلى مستوياتها في تسعة أسابيع اليوم ‏الجمعة إذ طغت المخاوف من نقص الإمدادات والإقبال على الشراء لأسباب فنية ‏على القلق من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة لإبطاء النمو الاقتصادي وتراجع الطلب ‏على النفط.‏ وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.95 دولار، أو 2.6%، إلى […]

ربما يعجبك أيضا

عن وصلة

موقع ومجلة وصلة إقتصادية المتخصص في الأخبار الإقتصادية
بورصة ـ بنوك ــ تكنولوجيا ــ اتصالات

موبايل:01117973858

بريد إلكتروني:Khaledali12120@gmail.com

waslaeqtsadea.com